الاثنين، 4 أبريل 2011

كواليس تصميم إعلان المعرض





لقد قمت بتصميم إعلان المعرض الخاص بي في السنة الماضية، لمادة Digital File Preparation والتي تدرسها المدرسة Christel Benson. عرفت مسبقاً أنني سأقوم بإستخدامه في المستقبل، وبالفعل ها أنا أستخدمه ;)

في بعض الأحيان، إذا كنت خالياً من الأفكار والإلهام أذهب الى صديقنا قوقل وبالتحديد الى بحث الصور. أقوم بالإبحار في الأمثلة والتصاميم التي ترتبط بالموضوع الذي أريد تصميمه.

لقد جذبني هذا التصميم، فكرته هي التي جعلتني أبدأ  في تصميم إعلان المعرض.


أكثر شيء أعجبني هو الترتيب\التخطيط\ التوزيع الأساسي للصور. للتو لاحظت أنني أستخدمت نفس الألوان، وكان إستخدامي لها بغير قصد (صحيح ما يقال، قد تتأثر بشيء ما، من دون أن تلاحظ ذلك) لم أكن منتبهاً أنني أستخدمت نفس الألوان إلا للتو.

أعجبتني فكرة إستخدام صورتي و أنا حامل الكاميرا لربط المعرض أكثر بالتصوير الفوتوغرافي. قمت بستخدام InDesign لترتيب العناصر و إظهار التصميم بهذا الشكل. قمت بستخدام الـ Photoshop لترتيب الصور الأربعة، صورة حامل الكاميرا، وكذلك الفرشات في خلفية، جميعها بالفوتوشوب.

انتهى التصميم بالصور الأربع كصورة واحدة، وصورتي والخلفية كصورة ثانية. قمت بستخدام نوعين من الخطوط هما Bauhaus93 و Vivaldi.   حجم التصميم النهائي لحظة طباعته كان 18 في 23 إنش (بوصة بالعربي الفصيح).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق