السبت، 9 أبريل 2011

عمل مشترك - تصميم موقع إلكتروني





عملت مع سبعة من زملاء الفصل لتصميم موقع الكتروني. الموقع يسمى Thrves وهو مشروع تجاري لعرض خدمات شخصية لمجموعة من المصورين، المصممين، مصممي مواقع النت، وأعمال الطباعة.

يتم إدراج كل مشارك في الموقع أسفل إختصاصه. بحيث تكون لهم صفحة شخصية تشمل معلوماتهم الشخصية، بيانات الإتصال، وعرض مصغر لمشاريع قامو بها مسبقاً (معرض شخصي لعرضه على الجمهور).


دوري في العمل

كان دوري هو عبارة عن تولي مسؤولية تمثيل العميل، وقد قمت بذلك ، على الرغم بإعتقادي من انني بحاجة إلى تحسين قدراتي في هذا الجانب :0  بعدها قمت بتصميم الصفحة الرئيسية والتي كانت بمثابة القالب الرئيسي لتصميم بقية الصفحات، والتي أستخدمها زملائي في تصميم الصفحات التي طلبت منهم. أحد الأجزاء التي قمت بتصميمها في الصفحة الرئيسية كان شريط القوائم المنسدلة باستخدام أدوبي دريمويفر Adobe Dreamweaver.

قام العميل بطلب أن يكون لكل صفحة لون خاص مختلف (الخلفية و شريط القائمة المنسدل) واجهتنا مشكلة إستخدام ملف ال CSS نفسه لجميع الصفحات (بما أننا نملك خصائص مختلفة لكل صفحة). لتلافي هذه المشكلة، قمت بإضافة كود ال CSS لكود الصفحة الرئيسية بدل من إستخدامه كملف خارجي منفصل.

العمل كفريق هو تجربة رائعة لأنها تجعلك تشعر و كأنك تعمل في وظيفة حقيقة. لا أعتقد أنني واجهت أي مشكلة بخصوص التواصل مع العميل. الشيء الوحيد الذي في إعتقادي كان يجب تحسينه، هو توزيع العمل و المتطلبات بشكل أفضل لكن لأننا لا نعرف بعضا البعض ولا نعرف ما هي جوانب القوة لكل شخص سواء كانت في التصميم أو التصوير أو البرمجة، لكن في النهاية خرجنا بنتيجة جيدة جداً.

قمنا بتقسيم العمل كما يلي:

الشعار، ورأس الموقع  | Emily & Cale
المحتوى| Brent
تمثيل العميل | Salman
الصور/التصوير | إنشاء/تصوير الصور أو الحصول على صور مفتوحة المصدر Christina & Kimi
ترتيب الموقع | April & Cale



قمنا بإتباع هذه الخطواط:
  1. عمل الخط الزمني للمشروع مع تاريخ إنهائه والشخص المسؤول
  2. مقابلة العميل و البحث
  3. خريطة الموقع - تصمم من خلال الكمبيوتر لكامل الموقع
  4. قائمة الميزات الخاصة بالموقع | ما مجموعه: 8، نحتاج إلى اختيار أكثر من 6 بالإضافة لل CSS و حساب Twitter مع خلفية مخصصة تطابق تصميم الموقع الخاص بنا (مثال:عرض شرائح فلاشي، نموذج للمراسلة)
وبعدها قمنا برفع الموقع إلى PSUWebDesigners

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق